منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 وفاة البطل المصرى جمعة الشوان بعد صراع مع المرض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: وفاة البطل المصرى جمعة الشوان بعد صراع مع المرض    الأربعاء نوفمبر 02, 2011 6:02 am

توفى مساء الثلاثاء البطل المصرى أحمد الهوان الشهير بجمعة الشوان بطل أحد أشهر العمليات الإستخبارية المصرية داخل إسرائيل وذلك

عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان يعالج فى مستشفى وادى النيل.
وتشيع جنازة البطل المصرى الراحل جمعة الشوان من مسجد الوفاء بجوار مجلس الدفاع الوطنى بحى حدائق القبة عقب صلاة ظهر يوم غد "الأربعاء" .
وكان المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد قرر علاج البطل المصرى جمعة الشوان على نفقة القوات المسلحة منذ عدة أشهر.
وقد ولد البطل المصرى جمعة الشوان فى أول شهر يوليو 1937 بمدينة السويس ونشأ وتربى بها ثم اضطر للهجرة منها هو وعائلته بعد نكسة يونيو 1967، بعد ان فقدت زوجته بصرها نتيجة للقصف الإسرائيلى على المكان الذى يقيم فيه.. وأدى القصف إلى تدمير لنش صغير كان يمتلكه جمعة الشوان.
وقد برز دور البطل المصرى أحمد محمد عبد الرحمن الهوان الشهير بجمعة الشوان كبطل لأحد أشهر العمليات الإستخبارية المصرية داخل إسرائيل -للشعب المصرى وللجماهير العربية حينما تم تجسيده دراميا من خلال المسلسل التليفزيونى " دموع في عيون وقحة" من إنتاج التلفزيون المصري و بطولة النجم عادل امام.
وقد عمل البطل جمعة الشوان داخل اسرائيل مجندا من المخابرات المصرية وتظاهر بالتعاون مع الإسرائيليين وتعرف على ما يريدونه من معلومات وقام بإخبارهم بما يريده المصريين ..وبعد حرب أكتوبر المجيدة زادت حاجة اسرائيل إلى الهوان وطالبوه بسرعة إرسال المعلومات وقرروا اعطائه أحدث أجهزة الارسال في العالم والذي كان أحدها بالفعل موجود بمصر ولم تستطع المخابرات في القبض على حامله , وهنا قرر الهوان الذهاب إلى إسرائيل للحصول على الجهاز وهناك قاموا بعرضه على جهاز كشف الكذب والذي تدرب عليه جيدا مما جعله ينجح في خداعهم جميعا ليحصل على احدث وأصغر جهاز إرسال تم اختراعه في ذلك الوقت.
وبمجرد وصوله إلى أرض مصر وفي الميعاد المحدد للارسال قام بارسال رسالة موجهه من المخابرات المصرية إلى الموساد يشكرهم فيها على الحصول على جهاز الارسال.. وهنا انتهت مهمة البطل المصرى أحمد الهوان مع اسرائيل.


_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وفاة البطل المصرى جمعة الشوان بعد صراع مع المرض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: اخبـــــار مصـــــــر-
انتقل الى: