منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم
حينما تقرر آن تبدآ مع منتديات الشباب ينبغي عليك آن تبدآ كبيرا ..
فالكل كبيرٌ هنآ وحينما تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في منتدى شباب الغرب فتذكر آن منتديات شباب الغرب يريدك مختلفا .. تفكيرا.. وثقافة .. وتذوقا ..فالجميع هنآ مختلفون .. نحن ( نهذب ) آلمكآن ،حتى ( نرسم ) آلزمآن !!لكي تستطيع آن تتحفنا [ بمشآركآتك ومواضيعك معنا ]..أثبت تواجدك و كن من المميزين.. لَاننآ نعشق التميز و المميزين يشرفنا آنضمآمك معنا في منتدى شباب الغرب

منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم

أخبارى_سياسى_دينى_أجتماعى_تعلميى_طبى_ ثقافى_ رياضى_أدبى
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 اللحظات الاخيرة في حياة الزعيم الليبي القذافي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضياءأبونحول
مـشـرف
مـشـرف
avatar

عدد المساهمات : 1613
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
الموقع : (إن مرت الأيام ولم تروني, فهذه مشاركاتي فتذكروني وإن غبت ولم تجدوني, اكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولى.)

مُساهمةموضوع: اللحظات الاخيرة في حياة الزعيم الليبي القذافي    السبت أكتوبر 22, 2011 5:03 am

كشف منصور الضو قائد الحرس الشعبي الخاص بالعقيد الليبي الراحل معمر القذافي

اللحظات الأخيرة في حياة الزعيم الليبي الراحل، وذلك في مدينة سرت ، وأكد أن القذافي لم يكن مسئولا عن إدارة العمليات العسكرية في سرت".
وقال الضو ـ الذي وقع في الأسر لدى الثوار الليبيين ـ في مقابلة خاصة مع قناة "العربية" الإخبارية بثتها صباح اليوم الجمعة، إن نجل الزعيم الراحل معتصم القذافي هو الذى كان يتولي العملية العسكرية في مدينة سرت، موضحا أن العقيد الراحل كان متوترا بسبب تطورات الموقف لكنه لم يكن خائفا.
وتحدث الضو عن اللحظات التي سبقت مقتل القذافي مباشرة، فقال "قررنا الخروج من مدينة سرت إلى منطقة جارف بعد أن أصبحت المنطقة غير آمنة، وكانت قوات الثوار تحاصر الحي الذى كنا نقيم فيه بالكامل"، مشيرا إلى حدوث اشتباكات عنيفة جرت بين القوات التابعة للقذافى وبين الثوار، التى شنت غارات دمرت الآليات والمركبات التي كانت بحوزة قوات القذافى، مما اضطرها للترجل والسير في مجموعات كل مجموعة على حدة.
وأشار إلى أنه كان مع مجموعة تضم القذافي ووزير دفاعه السابق أبوبكر يونس، وعددا محدودا من المقاتلين، وعجز الضو عن تحديد ما حدث قبل مقتل القذافي مباشرة، لأنه كان مصابا في ظهره وغائبا عن الوعي.
وتابع أنه بعد سقوط العاصمة طرابلس وخروج أركان النظام منها ذهب إلى سرت ووجد القذافي هناك أيضا، قائلا: فى البداية كان هناك مؤيدون للقذافي ومدافعون عنه في المدينة، ولكن مع الاشتباكات والحصار بدأت العائلات في النزوح عن المدينة".
وكشف الضو إنهم كانوا يقيمون في سرت في منازل ويبدلون إقامتهم من وقت لآخر، إلا أنه في الأيام الأخيرة، ومع حصار مدينة سرت وقصف الحي الثاني فيها والذي كانت تقيم فيه مجموعة القذافي، غادرت الحي باتجاه منطقة جارف.
وحول كيفية إرسال القذافي الأحاديث الصوتية إلى قناة الراي، قال الضو إن القذافي كان يسجل كلمته وخطاباته عبر الهاتف النقال "الثريا" ويرسلها إلى قناة الراي لأنها كان الوسيلة الوحيدة والمتاحة له لعدم وجود إذاعات.
وردا على سؤال بشأن قيام قوات القذافي بقتل أكثر من 50 ألف ليبي منذ بداية الثورة، أنكر الضو هذه الاتهامات، قائلا: إن القذافي كان لديه عشم كبير في الليبيين لحقن الدماء، لكن للأسف لم تحقن الدماء ومات كثيرون من كل أبناء الشعب الليبي.!" على حد قوله".


_________________
ضياءأبونحول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللحظات الاخيرة في حياة الزعيم الليبي القذافي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شــبــاب الــغـــرب يــرحــب بــكــم  :: اخبـــــار مصـــــــر-
انتقل الى: